35 فكرة وموضوعات مثيرة لمشروع Python للمبتدئين [2020]
35 فكرة وموضوعات مثيرة لمشروع Python للمبتدئين [2020]

35 فكرة وموضوعات مثيرة لمشروع Python للمبتدئين [2020]

جدول المحتوى

أفكار مشروع بايثون (Python)

Python هي واحدة من أشهر لغات البرمجة حاليًا. يبدو أن هذا الاتجاه على وشك أن يستمر في عام 2020 وما بعده. لذلك ، إذا كنت مبتدئًا في Python ، فإن أفضل شيء يمكنك القيام به هو العمل على بعض أفكار مشروع Python في الوقت الفعلي.

نحن ، هنا في upGrad ، نؤمن بالنهج العملي لأن المعرفة النظرية وحدها لن تساعد في بيئة العمل في الوقت الفعلي. في هذه المقالة ، سنستكشف بعض أفكار مشروع Python المثيرة للاهتمام والتي يمكن للمبتدئين العمل عليها لوضع معرفتهم في Python للاختبار.

في هذه المقالة ،ستجد 42 فكرة أفضل لمشروع بايثون للمبتدئين للحصول على تجربة عملية في بايثون.

علاوة على ذلك ، يساعد التعلم المعتمد على المشاريع على تحسين معرفة الطلاب. هذا هو السبب في أن جميع دورات upGrad تغطي دراسات الحالة والمهام بناءً على مشاكل الحياة الواقعية. هذه التقنية مثالية للمبتدئين في مهارات البرمجة ، على سبيل المثال لا الحصر.

لكن أولاً ، دعنا نتناول السؤال الأكثر صلة الذي يجب أن يكمن في ذهنك:

لماذا نبني مشاريع بايثون؟

عندما يتعلق الأمر بالمهن في مجال تطوير البرمجيات ، فمن الضروري للمطورين الطموحين العمل في مشاريعهم الخاصة. إن تطوير مشاريع في العالم الحقيقي هو أفضل طريقة لصقل مهاراتك وتجسيد معرفتك النظرية في تجربة عملية.

إذا كنت تعمل في مشاريع حية ، فستساعدك:

  • لتعزيز ثقتك بنفسك – أثناء عملك باستخدام أدوات وتقنيات حقيقية ، ستصبح أكثر ثقة بشأن نقاط قوتك مع تحديد نقاط ضعفك أيضًا.
  • للتجربة – ستحتاج إلى التعرف على الأدوات والتقنيات الجديدة أثناء العمل في مشروع بيثون. كلما تعلمت المزيد عن أدوات التطوير المتطورة ، والبيئات ، والمكتبات ، كلما اتسع نطاقك لتجريب مشاريعك. كلما جربت أفكارًا مختلفة لمشروع Python  زادت المعرفة التي تكتسبها.
  • لمعرفة التفاصيل الجوهرية لـ SDLC – عند تطوير مشروع من البداية ، ستكتسب فهمًا أعمق لكيفية عمل دورة حياة تطوير البرامج. بمرور الوقت ستتعلم كيفية التخطيط قبل كتابة الكود ، وتنفيذ الكود ، وإدارة عملية الاختبار ، وإصلاح الأخطاء ، ونشر الكود ، وكذلك تحديث منتج البرنامج الخاص بك من وقت لآخر.
  • لإتقان مفاهيم البرمجة – تتمثل إحدى أكبر مزايا بناء مشاريع في العالم الحقيقي في أنه من خلال الممارسة المستمرة ، ستتقن مفاهيم وأنماط البرمجة بلغات مختلفة.

إذن ، إليك بعض مشاريع Python التي يمكن للمبتدئين العمل عليها:

أفكار مشروع بايثون: مستوى المبتدئين

قائمة أفكار مشروع Python للطلاب مناسبة للمبتدئين ، وأولئك الذين بدأوا للتو باستخدام Python أو Data Science بشكل عام. ستساعدك أفكار مشروع Python هذه على المضي قدمًا في جميع الجوانب العملية التي تحتاجها للنجاح في حياتك المهنية كمطور Python.

علاوة على ذلك ، إذا كنت تبحث عن أفكار مشروع Python للعام الأخير ، فستساعدك هذه القائمة على المضي قدمًا. لذلك ، دون مزيد من اللغط ، دعنا ننتقل مباشرة إلى بعض أفكار مشروع Python التي ستقوي قاعدتك وتسمح لك بتسلق السلم.

1. مولد جنون ليبس(مولد كهربائي)

من أفضل الأفكار لبدء تجربة مشاريع بيثون العملية للطلاب هي العمل على Mad Libs Generator. هذا هو المشروع المثالي للمبتدئين الذين بدأوا للتو في تطوير البرمجيات. يركز هذا المشروع بشكل أساسي على السلاسل والمتغيرات والتسلسل ، وسوف يعلمك كيفية التعامل مع البيانات التي يدخلها المستخدم. تصميم البرنامج هو أنه سيطلب من المستخدمين إدخال سلسلة من المدخلات التي سيتم اعتبارها Mad Lib. Mab lib هو أحد مشاريع Python للمبتدئين.

يمكن أن يكون الإدخال أي شيء ، أو صفة ، أو اسم ، أو ضمير ، وما إلى ذلك. بمجرد إدخال جميع المدخلات ، سيأخذ التطبيق البيانات ويرتب المدخلات في نموذج نموذج القصة. صوت ممتع ، أليس كذلك؟

2. نسبة التخمين

هذا هو أحد مشاريع الثعبان البسيطة ولكنه مشروع مثير. يمكنك حتى تسميتها لعبة صغيرة. قم بإنشاء برنامج يختار فيه الكمبيوتر بشكل عشوائي عددًا من 1 إلى 10 ، أو من 1 إلى 100 ، أو أي نطاق. ثم امنح المستخدمين تلميحًا لتخمين الرقم. في كل مرة يخمن فيها المستخدم خطأ ، يحصل على فكرة أخرى ، وتنخفض درجاته. يمكن أن يكون الدليل مضاعفات أو قابل للقسمة أو أكبر أو أصغر أو مزيج من الكل.

ستحتاج أيضًا إلى وظائف لمقارنة الرقم المُدخَل مع الرقم المُخمن ، لحساب الفرق بين الاثنين ، وللتحقق مما إذا كان الرقم الفعلي قد تم إدخاله أم لا في مشروع بايثون هذا.

3. لعبة المغامرة القائمة على النص

هذه نسخة أساسية من لعبة Adventure. إنه قائم بالكامل على النص. في هذا الإصدار من اللعبة ، يمكن للمستخدمين التنقل عبر غرف مختلفة ضمن إعداد واحد ، وبناءً على مدخلات المستخدم ، ستوفر أوصافًا لكل غرفة. هذا هو أحد مشاريع الثعبان المثيرة للاهتمام.

يعد اتجاه الحركة أمرًا بالغ الأهمية هنا – يجب عليك إنشاء جدران وتحديد الاتجاهات التي يمكن للمستخدمين من خلالها التحرك عبر الغرف ، وتعيين قيود الحركة ، وكذلك تضمين أداة تعقب يمكنها تتبع المسافة التي قطعها المستخدم أو تحركها في اللعبة. يمكن أن يساعد ذكر مشاريع Python في أن تبدو سيرتك الذاتية أكثر إثارة من غيرها.

4. النرد المتداول للمحاكاة

كما يوحي اسم البرنامج ، سنقوم بتقليد النرد المتداول. هذا هو أحد مشاريع Python المثيرة للاهتمام وسيولد رقمًا عشوائيًا لكل نرد يقوم البرنامج بتشغيله ، ويمكن للمستخدمين استخدام النرد بشكل متكرر للمدة التي يريدها. عندما يقوم المستخدم برمي النرد ، سيقوم البرنامج بإنشاء رقم عشوائي بين 1 و 6 (كما هو الحال في النرد القياسي).

سيتم بعد ذلك عرض الرقم للمستخدم. كما سيسأل المستخدمين عما إذا كانوا يرغبون في رمي النرد مرة أخرى. يجب أن يشتمل البرنامج أيضًا على وظيفة يمكنها التقاط رقم عشوائيًا في حدود 1 إلى 6 وطباعته. ستساعد مشاريع Python على مستوى المبتدئين في بناء أساس قوي لمفاهيم البرمجة الأساسية.

5. الجلاد

هذا هو أكثر من لعبة “تخمين الكلمة”. المفاهيم الأساسية التي يجب عليك استخدامها أثناء تطوير هذا المشروع هي المتغيرات ، والعشوائية ، والأعداد الصحيحة ، والسلاسل ، والحرف ، والمدخلات والمخرجات ، والمنطقية. في اللعبة ، يتعين على المستخدمين إدخال تخمينات بالأحرف ، وسيكون لكل مستخدم عدد محدود من التخمينات (يلزم وجود متغير عداد للحد من التخمينات). هذا هو أحد مشاريع الثعبان المثيرة للاهتمام لتبدأ.

يمكنك إنشاء قائمة كلمات منظمة مسبقًا يمكن للمستخدمين أخذ الكلمات منها. أيضًا ، يجب عليك تضمين وظائف محددة للتحقق مما إذا كان المستخدم قد أدخل حرفًا واحدًا أم لا أو ما إذا كان حرف الإدخال في الكلمة المخفية ، وما إذا كان المستخدم قد أدخل بالفعل حرفًا واحدًا ، ولطباعة النتائج الصحيحة (الأحرف) .

6. دفتر الاتصال

هذا هو أحد مشاريع الثعبان الممتازة للمبتدئين. يستخدم الجميع دفتر جهات اتصال لحفظ تفاصيل الاتصال ، بما في ذلك الاسم والعنوان ورقم الهاتف وحتى عنوان البريد الإلكتروني. هذا مشروع سطر أوامر حيث ستقوم بتصميم تطبيق دفتر جهات اتصال يمكن للمستخدمين استخدامه لحفظ تفاصيل الاتصال والعثور عليها. يجب أن يسمح التطبيق أيضًا للمستخدمين بتحديث معلومات الاتصال وحذف جهات الاتصال وقائمة جهات الاتصال المحفوظة. قاعدة بيانات SQLite هي منصة مثالية لحفظ جهات الاتصال.

7. البريد الإلكتروني القطاعة

هذا أحد مشاريع Python الملائمة التي لها فائدة كبيرة في المستقبل. يساعدك البرنامج في الحصول على اسم المستخدم واسم المجال من عنوان بريد إلكتروني. يمكنك حتى تخصيص التطبيق وإرسال رسالة إلى المضيف بهذه المعلومات.

8. خوارزمية البحث الثنائي

هل سبق لك أن سمعت المثل القائل “العثور على إبرة في كومة قش”. تم تصميم هذا البرنامج للقيام بذلك – باستخدام خوارزمية بحث ثنائية. يمكنك إنشاء قائمة من الأرقام العشوائية بين 0 و 100 ، مع وجود فرق 2 بينهم في كل رقم تالٍ.

عندما يقوم المستخدم بإدخال رقم عشوائي ، سيتحقق البرنامج مما إذا كان هذا الرقم مدرجًا في القائمة. سيفعل ذلك عن طريق إنشاء نصفين من القائمة. إذا وجد البرنامج الرقم في النصف الأول من القائمة ، فسيتم حذف النصف الآخر والعكس صحيح. سيستمر البحث حتى يعثر البرنامج على رقم إدخال المستخدم أو حتى يصبح حجم المصفوفة الفرعية 0 (وهذا يعني أن الرقم غير موجود في القائمة). ستساعدك فكرة مشروع Python في إنشاء خوارزمية تبحث عن عنصر في قائمة.

9. تطبيق إعلام سطح المكتب

هل تساءلت يومًا كيف تعمل الإخطارات؟ ستلقي فكرة مشروع الثعبان الصغير هذه بعض الضوء على هذا. تعمل تطبيقات إعلام سطح المكتب على نظامك وترسل إليك معلومات بعد فترة زمنية محددة. نقترح عليك استخدام مكتبات مثل notify2 والطلبات وما إلى ذلك لبناء مثل هذا البرنامج.

10. مولد قصة بايثون

هذا مشروع بيثون ممتع ولكنه مثير سوف يصنع العجائب مع الأطفال. باختصار ، سيطلب البرنامج من المستخدمين مدخلات مثل اسم المكان ، والعمل ، وما إلى ذلك ، ثم بناء قصة حول البيانات. ستكون القصة هي نفسها دائمًا ولكن مع اختلاف بسيط مع المدخلات.

11. يوتيوب لتنزيل الفيديو

واحدة من أفضل الأفكار لبدء تجربة مشاريع بيثون العملية للطلاب هي العمل على برنامج تنزيل فيديو على YouTube. يشاهد أكثر من مليار شخص YouTube كل شهر. في بعض الأحيان ، توجد مقاطع فيديو نود تنزيلها بشكل دائم. لا يمنحك YouTube هذا الخيار ، ولكن يمكنك إنشاء تطبيق بواجهة مستخدم بسيطة والقدرة على تنزيل مقاطع فيديو YouTube بتنسيقات وجودة فيديو مختلفة. يبدو هذا المشروع صعبًا ، لكنه مباشر عندما تبدأ العمل عليه.

12. Python Website Blocker

عندما نتصفح الإنترنت ، يستمر ظهور العديد من المواقع غير المرغوب فيها. هذا أحد مشاريع python المفيدة حيث يمكنك إنشاء برنامج يمنع فتح مواقع ويب معينة. هذا البرنامج مفيد للطلاب الذين يرغبون في الدراسة دون أي إلهاء على وسائل التواصل الاجتماعي.

13. تدور غزل

تصبح الأمور أكثر إثارة هنا لأن الأوتار أكثر تعقيدًا بشكل لا نهائي للعب بها في البداية.

يطلب البرنامج أولاً من المستخدم إدخال سلسلة من المدخلات. يمكن أن تكون هذه صفة ، أو حرف جر ، أو اسم علم ، وما إلى ذلك. بمجرد وضع جميع المدخلات في مكانها الصحيح ، يتم وضعها في قالب قصة معدة مسبقًا باستخدام التسلسل. في النهاية ، تمت طباعة القصة الكاملة لقراءة بعض الجنون الخاطئ!

14. ما هي الكلمة؟

يركز هذا الاسم على اضطرار المستخدم إلى تخمين الكلمة التي تم إنشاؤها عشوائيًا. يمكنك إنشاء قائمة من خلالها يجب تخمين الكلمة وكذلك تعيين حد أقصى لعدد التخمينات المسموح بها.

بعد ذلك ، يمكنك إنشاء القواعد بنفسك! عندما يقوم المستخدم بإدخال الكلمة ، يمكنك الإشارة إلى ما إذا كانت الأبجدية المكتوبة تظهر في هذا الموضع المحدد أم لا. ستحتاج إلى وظيفة للتحقق مما إذا كان المستخدم يقوم بإدخال الحروف الهجائية أو الأرقام ولعرض رسائل الخطأ بشكل مناسب.

15. حجر ، ورق ، مقص

زميل في اللعب ، فإن القيام بمهمة مدتها 5 دقائق من الصخور والورق والمقص مع الكمبيوتر والتي صممتها بنفسك ستحسن مزاجك.

مرة أخرى نستخدم الدالة العشوائية هنا. أنت تقوم بالحركة أولاً ثم يقوم البرنامج بعمل واحد. للإشارة إلى الحركة ، يمكنك إما استخدام أبجدية واحدة أو إدخال سلسلة كاملة. يجب إعداد وظيفة للتحقق من صحة النقل.

باستخدام وظيفة أخرى ، يتم تحديد الفائز في تلك الجولة. يمكنك بعد ذلك إما إعطاء خيار اللعب مرة أخرى أو تحديد عدد محدد مسبقًا من الحركات مسبقًا. يجب أيضًا إنشاء وظيفة حفظ النتائج والتي ستعيد الفائز في النهاية.

16. اقفز!

في مشروع Python هذا ، تقوم بإدخال عام وتحقق مما إذا كانت سنة كبيسة أم لا. لهذا ، سيتعين عليك إنشاء وظيفة تتعرف على نمط السنوات الكبيسة ويمكنها محاولة إدخال السنة المدخلة في النمط. في النهاية ، يمكنك طباعة النتيجة باستخدام تعبير منطقي.

17. اكتشف ، فيبوناتشي!

تقوم بإدخال رقم وتتحقق الوظيفة التي تم إنشاؤها مما إذا كان الرقم ينتمي إلى تسلسل فيبوناتشي أم لا. الإجراءات الأساسية مماثلة لبرنامج “Leap it!” أعلاه.

أحد الموضوعات الشائعة في جميع المشاريع المذكورة أعلاه هو أنها ستساعدك في الحصول على الأساسيات بشكل صحيح. سوف تكون المطور ومصلح الأخطاء. ناهيك عن أنك ستنتهي من العمل بإنشاء وتنفيذ مجموعة متنوعة من الوظائف جنبًا إلى جنب مع العمل مع المتغيرات والسلاسل والأعداد الصحيحة والمشغلين وما إلى ذلك. تمامًا مثل 2 + 2 هي لبنة بناء معرفتك بالرياضيات ، وكذلك هذه المفاهيم ، والتعلم عنها بطريقة ممتعة من خلال بناء المشاريع سيساعد على فهمها والاحتفاظ بها أكثر.

هذه بعض أفكار مشروع Python الأكثر وضوحًا لتعمل عليها. بمجرد الانتهاء من ذلك ، دعنا ننتقل إلى المستوى التالي.

أفكار مشروع بايثون: المستوى المتوسط

18. آلة حاسبة

على الرغم من عدم استخدام الآلة الحاسبة كثيرًا ، إلا أن إنشاء حاسبة واجهة المستخدم الرسومية سيجعلك على دراية بمكتبة مثل Tkinter حيث يمكنك إنشاء أزرار لإجراء عمليات مختلفة وعرض النتائج على الشاشة.

19. ساعة العد التنازلي والمؤقت

إنه تطبيق أداة مساعدة آخر يمكن للمستخدم من خلاله ضبط مؤقت ، ويعلمك التطبيق عندما يحين الوقت.

20. مولد كلمة السر العشوائية

يعد إنشاء كلمة مرور قوية وتذكرها مهمة شاقة. يمكنك بناء برنامج يأخذ بعض الكلمات من المستخدم ثم يقوم بإنشاء كلمة مرور عشوائية باستخدام هذه الكلمات. يمكن للمستخدم تذكر كلمة المرور بمساعدة الكلمات التي قدمها كمدخلات.

21. مقالة ويكيبيديا عشوائية

هذا برنامج معقد ولكنه مباشر. يقوم البرنامج بالبحث في ويكيبيديا ويجلب مقالة عشوائية. ثم يسأل المستخدم إذا كان يريد قراءة تلك المقالة أم لا. إذا كان الجواب نعم ، يتم عرض المادة ؛ خلاف ذلك ، يتم تقديم تقرير عشوائي آخر.

22. بوت ريديت

هذه واحدة من أفكار مشروع بيثون الممتازة للمبتدئين. Reddit عبارة عن نظام أساسي مفيد ، ويريد الكثير من الأشخاص الاتصال بالإنترنت قدر الإمكان. يمكنك برمجة روبوت يراقب subreddits ويبلغ متى وجد شيئًا مفيدًا. سيوفر على Redditors الكثير من الوقت ويوفر معلومات مفيدة معه.

23. تطبيق Python Command-Line

تشتهر Python ببناء تطبيقات سطر أوامر متميزة. يمكنك إنشاء البرنامج الخاص بك ، والذي يمكن أن يساعدك في إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى أشخاص آخرين. سيطلب البرنامج بيانات الاعتماد الخاصة بك ومحتوى البريد الإلكتروني ، ثم يرسل البيانات باستخدام سطر الأوامر الذي أنشأته.

24. المنبه

هذه إحدى أفكار مشروع بيثون المثيرة للاهتمام. يستخدم الناس في جميع أنحاء العالم تطبيقات المنبه. إنه تطبيق Python بسيط للغاية لواجهة سطر الأوامر (CLI) لمطور متوسط ​​المستوى. ومع ذلك ، فإن هذا المشروع ليس منبهك العادي. في هذا التطبيق ، يمكنك إدخال روابط YouTube في ملف نصي وتصميم التطبيق لقراءة الملف. إذا قمت بتعيين وقت معين في المنبه ، فسيختار رابط YouTube عشوائيًا من الملف النصي وتشغيل مقطع فيديو YouTube.

25. تيك تاك تو

لدينا جميعًا ذكريات جميلة عن لعب Tic-Tac-Toe مع أصدقائنا في المدرسة ، أليس كذلك؟ إنها واحدة من أكثر الألعاب الممتعة التي يمكنك لعبها في أي مكان – كل ما تحتاجه هو قلم وورقة! عادة ، يمكن للاعبين لعب Tic-Tac-Toe في وقت واحد. يقوم اللاعبون بإنشاء شبكة مربعة 3 × 3. هذه واحدة من أروع أفكار مشروع بيثون.

بينما يضع اللاعب الأول “X” في أي مربع ، ويضع اللاعب الثاني “O” في أي مربع. ستستمر هذه العملية حتى تمتلئ جميع المربعات بوضع كل لاعب X و O بشكل بديل. يفوز اللاعب الذي ينجح في إنشاء أفقي أو رأسي أو قطري بثلاثة X أو O متتالية على الشبكة.

26. إخفاء المعلومات

إخفاء المعلومات هو فن إخفاء رسالة سرية في شكل آخر من الوسائط ، على سبيل المثال ، إخفاء رسالة مشفرة في صورة أو مقطع فيديو. يمكنك إنشاء برنامج يحمي الرسائل داخل الصور لك.

27. تحويل العملات

هذا هو تطبيق واجهة المستخدم الرسومية البسيط الذي يمكنك تطويره باستخدام Python. كما يمكنك تخمين الاسم ، ستقوم ببناء محول عملات يمكنه تحويل العملات من وحدة إلى أخرى ، على سبيل المثال ، تحويل الروبية الهندية إلى جنيه استرليني أو يورو.

سيكون تصميم هذا التطبيق مباشرًا – يجب أن يكون التركيز الرئيسي على الوظيفة الأساسية ، أي تحويل وحدات العملة من وحدة إلى أخرى. يمكنك استخدام Tkinter ، واجهة Python القياسية لمجموعة أدوات Tk GUI التي يتم شحنها مع Python.

28. ورق الملاحظات

تعتبر الملاحظات اللاصقة طريقة ممتازة لتدوين الأعمال التافهة حتى لا تنسى القيام بها. في هذا المشروع ، سننشئ نسخة افتراضية من الملاحظات المادية اللاصقة. الهدف الرئيسي من إنشاء هذا التطبيق هو السماح للمستخدمين بحمل ملاحظاتهم اللاصقة أينما ذهبوا (نظرًا لأنها موجودة على منصة رقمية).

يجب أن يحتوي التطبيق على خيار لإنشاء حساب ، وتخطيطات مختلفة لملاحظات ما بعد النشر ، وميزة تصنيف للسماح للمستخدمين بتقسيم ملاحظاتهم. يمكنك التفكير في استخدام Django لهذا المشروع لأنه يحتوي على ميزة مصادقة المستخدم المضمنة.

29. مدقق اتصال الموقع

تتمثل مهمة مدقق اتصال الموقع في زيارة عنوان URL وعرض حالة عنوان URL هذا ، أي ما إذا كان عنوان URL مباشرًا أم لا. عادةً ما تقوم أدوات التحقق من الاتصال بالموقع بزيارة عناوين URL على فترات منتظمة وإرجاع النتائج في كل مرة. سيعمل هذا المشروع على نفس الأسطر – سيتحقق من الحالة المباشرة لعناوين URL. يعد مدقق اتصال الموقع أحد مشاريع Python المثيرة للاهتمام للمبتدئين.

يجب عليك تصميم الكود لهذا التطبيق من البداية. بالنسبة لاتصالاتك ، يمكنك إما اختيار TCP أو ICMP. يمكنك استخدام أطر عمل النقر أو docopt أو argparse لإضافة أوامر تمكّن المستخدمين من إضافة وحذف عناوين URL من قائمة عناوين URL التي يريدون التحقق منها.

30. دليل شجرة مولد

يتيح لك Directory Tree Generator تصور العلاقة بين الملفات والأدلة ، مما يسهل فهم موضع الملفات والأدلة. بالنسبة لهذا المشروع ، يمكنك استخدام مكتبة os لسرد الملفات والدلائل داخل دليل معين. مرة أخرى ، تعد أطر عمل docopt أو argparse أدوات ممتازة للمشروع.

أفكار مشروع Python : مستوى متقدم

31. اختبار سرعة الطباعة

لنبدأ بأفكار مشروع بيثون المتقدمة للمبتدئين. هل تتذكر لعبة اختبار الكتابة القديمة التي تم استخدامها في نظام التشغيل Windows XP وما قبله؟ يمكنك إنشاء برنامج مشابه يختبر سرعة كتابتك. أولاً ، تحتاج إلى إنشاء واجهة مستخدم باستخدام مكتبة مثل Tkinter. ثم قم بإنشاء اختبار كتابة ممتع يعرض سرعة المستخدم ودقته والكلمات في الدقيقة في النهاية. يمكنك أيضًا العثور على الكود المصدري للبرنامج عبر الإنترنت.

32. مجمع المحتوى

الإنترنت مليء بالمواقع الإلكترونية والمقالات والمعلومات. عندما نريد العثور على شيء ما ، من الصعب أن نمر بكل واحد منهم. لهذا الاستخدام ، يمكنك إنشاء مجمع محتوى يبحث تلقائيًا في مواقع الويب الشهيرة ويبحث عن المحتوى ذي الصلة ثم يلتزم بكل المحتوى ويسمح للمستخدم باختيار المحتوى الذي يريده. إنه يشبه Google إلى حد كبير ولكنه غير متحيز. وهذه هي الفكرة المثالية لمشروع الثعبان القادم!

33. إعادة تسمية الملف بالجملة / تطبيق تغيير حجم الصورة

هذا مشروع متقدم يحتاج إلى أن تكون على دراية جيدة بتعلم الآلة. سنبدأ بتعليم البرنامج كيفية المعالجة المسبقة للبيانات ، ثم إجراء بعض مهام تغيير الحجم وإعادة تسمية الصور. عندما يبدأ البرنامج في التعلم ، يمكنه التعامل مع الوظائف المجمعة مرة واحدة.

34. مستكشف ملفات بايثون

هذا مشروع مهم لأنه سيختبر معرفتك بمفاهيم بايثون المختلفة. تحتاج إلى إنشاء تطبيق يستخدمه أي شخص لاستكشاف الملفات في نظامه. يمكنك أيضًا إضافة ميزات مثل البحث والنسخ واللصق. Tkinter هو خيار يستحق الثناء لهذا المشروع لأنه يجعل تطوير تطبيقات واجهة المستخدم الرسومية سريعًا وسهلاً.

لإنشاء مستكشف ملفات Python باستخدام Tkinter ، يجب عليك استيراد وحدة البحث من Tkinter. تم تصميم هذه الوحدة لفتح الملفات والأدلة وحفظها.

35. مدقق الانتحال

تعد كتابة المحتوى من أكثر الأعمال التجارية عبر الإنترنت إنتاجًا. يفتقر السوق إلى أداة مجانية يمكن استخدامها للتحقق من السرقة الأدبية في المستندات. يمكنك استخدام مكتبة معالجة اللغة الطبيعية جنبًا إلى جنب مع واجهة برمجة تطبيقات بحث Google لإنشاء برنامج يبحث في الصفحات القليلة الأولى من Google ويتحقق من الانتحال.

ما هي منصة المشروع التي يجب أن تختارها؟

قد تتساءل عن النظام الأساسي للمشروع الذي يجب أن تختاره لمشاريع Python الخاصة بك. من الضروري تطوير مشاريع البرامج الخاصة بك على منصة محددة حتى يتمكن الآخرون (خاصة أولئك الذين يفتقرون إلى الخبرة الفنية) من استخدام منتجك أيضًا. هناك ثلاث منصات رئيسية يستخدمها المطورون لبناء مشاريع بيثون – الويب وسطح المكتب وسطر الأوامر.

الويب

تطبيقات الويب هي مشاريع برمجية يمكن تشغيلها على الويب. يمكن لأي شخص لديه اتصال جيد بالإنترنت الوصول إلى تطبيقات الويب على أي جهاز – لست بحاجة إلى تنزيلها بشكل منفصل. وبالتالي ، إذا كنت ترغب في إنشاء منتج برمجي للاستخدام العام ، فإن الويب هو النظام الأساسي المثالي لمثل هذه التطبيقات.

تطبيقات الويب هي مشاريع متقنة لها واجهة خلفية وأمامية. بينما تشير النهاية الخلفية إلى منطق الأعمال للتطبيق الخاص بك الذي يعالج البيانات ويخزنها ، تشير الواجهة الأمامية إلى واجهة المستخدم الخاصة بتطبيقك – الجزء الذي يمكن للمستخدمين رؤيته والتفاعل معه. مع الاحتفاظ بالخلفية كمحور تركيز تطبيق الويب الخاص بك ، يجب عليك أيضًا تعلم أساسيات تطوير الواجهة الأمامية باستخدام أدوات مثل JavaScript و HTML و CSS.

ومع ذلك ، إذا كنت تعمل مع Python ، فيمكنها تلبية جميع احتياجات تطوير الواجهة الخلفية والواجهة الأمامية. لدى Python مكتبة حصرية تلغي الحاجة إلى استخدام JavaScript و HTML و CSS – Anvil. بصرف النظر عن هذا ، هناك العديد من أطر الويب الأخرى المستندة إلى Python مثل Django و Flask و Web2Py و CherryPy و Pylons ، على سبيل المثال لا الحصر.

واجهة المستخدم الرسومية لسطح المكتب

نظرًا لاستخدام تطبيقات سطح المكتب على نطاق واسع من قبل الأشخاص في جميع أنحاء العالم ، فإن إنشاء تطبيق سطح المكتب يعد فكرة مشروع رائعة لكل من مطوري Python المبتدئين والمستوى المتوسط. أفضل جزء في تطوير واجهات المستخدم الرسومية لسطح المكتب هو أنك لست بحاجة إلى تعلم أي تقنية أمامية. Python هو كل ما تحتاجه لإنشاء تطبيقات سطح المكتب.

تأتي Python مع العديد من الأطر لإنشاء تطبيقات سطح المكتب. في حين أن PySimpleGUI هو إطار عمل Python سهل الاستخدام ، فإن PyQt5 هو أحد أطر عمل واجهة المستخدم الرسومية المتقدمة المستندة إلى Python.

بمجرد تطوير واجهة المستخدم الرسومية لسطح المكتب ، يمكنك حتى جعلها متوافقة مع جميع أنظمة التشغيل الرئيسية الثلاثة (Linux أو Windows أو macOS) عن طريق تجميعها في كود قابل للتنفيذ لنظام التشغيل الذي ترغب في تشغيله عليه.

سطر الأوامر

تطبيقات سطر الأوامر هي تلك التطبيقات / البرامج التي يعتمد فيها تفاعل المستخدم كليًا على المحطة الطرفية والصدفة. تعمل هذه التطبيقات في نافذة وحدة التحكم. على هذا النحو ، فهي خالية من أي شكل من أشكال الرسومات والواجهة المرئية ليراها المستخدمون. وبالتالي ، لاستخدام تطبيقات سطر الأوامر ، يجب عليك إدخال أوامر محددة – بينما يمكن للمستخدمين إدخال مدخلاتهم (أوامر) باستخدام أحرف ASCII ، سيوفر التطبيق أيضًا الإخراج من خلال ASCII. يعد هذا أحد أشهر مشاريع الثعبان في الآونة الأخيرة.

بطبيعة الحال ، تتطلب تطبيقات سطر الأوامر مستوى معينًا من الدراية التقنية للأوامر. على الرغم من أنها ليست سهلة الاستخدام مثل تطبيقات الويب أو سطح المكتب ، إلا أن تطبيقات الخطوط المشتركة قوية وفعالة. لدى Python مجموعة من إطارات عمل سطر الأوامر المفيدة ، بما في ذلك click و docopt و Plac و Cliff و Python Fire.

أفكار مشروع بايثون(Python)

الخاتمة

في هذه المقالة ، قمنا بتغطية بعض الأفكار لمشروع Python. بدأنا ببعض المشاريع المبتدئة التي يمكنك حلها بسهولة. بمجرد الانتهاء من مشاريع Python البسيطة هذه ، أقترح عليك العودة وتعلم بعض المفاهيم الإضافية ثم تجربة المشاريع الوسيطة. عندما تشعر بالثقة ، يمكنك بعد ذلك معالجة المشاريع المتقدمة. إذا كنت ترغب في تحسين مهاراتك في Python ، فأنت بحاجة إلى الحصول على أفكار مشروع Python هذه.

آمل أن تتعلم الكثير أثناء العمل في مشاريع بيثون هذه. إذا كنت مهتمًا بتعلم علوم البيانات لتكون في طليعة التطورات التكنولوجية السريعة ، فراجع دبلوم PG upGrad & IIIT-B في علوم البيانات واكتسب مهارات المستقبل.

اقرأ المزيد: الطريقة الصحيحة لدراسة الفيزياء بالخطوات المبسطة

شارك المقالة
.......

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *