كيفية إنشاء منتجات العلامات الخاصة
كيفية إنشاء منتجات العلامات الخاصة

تعلم كيفية إنشاء وبيع وترويج منتجات العلامات الخاصة

سواء كنت تدير قناتك على YouTube لفترة من الوقت أو بدأت تشغيلها للتو ، فمن المحتمل أنك فكرت في طرق مختلفة لاستثمار مقاطع الفيديو الخاصة بك.

ربما تكون قد جربت بعض الاستراتيجيات. هيا بنا تعلم كيفية إنشاء وبيع وترويج منتجات العلامات الخاصة.

واحدة من أكثر الطرق فعالية لاستثمار مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube هي استخدام المنتجات ذات العلامات التجارية الخاصة. في هذه المقالة ، سنستكشف  السلع ذات العلامات الخاصة السلع ذات العلامات التجارية الخاصة ، وكيف يمكنك تطويرها ، وكيف يمكنك بيعها باستخدام YouTube.

دعونا نتعمق!

 

ما هي منتجات العلامة الخاصة؟

بيع العلامة الخاصة هو نوع من أعمال التجارة الإلكترونية حيث تبيع منتجات تحت اسم علامتك التجارية الخاصة.

Shopify يصف منتجات الملصقات الخاصة على أنها منتجات “تم تصنيعها بواسطة عقد أو جهة تصنيع تابعة لجهة خارجية وتباع تحت اسم العلامة التجارية لمتاجر التجزئة”.
بمعنى آخر ، أنت تكلف منتجًا بتصميمه وصنعه وفقًا لمواصفاتك ، ثم تبيعه باسم عملك.

تختلف هذه الإستراتيجية عن بيع منتج عام ذي علامة أولية أو بيع منتجات من جهة خارجية باسم الشركة المصنعة (أو علامة تجارية أخرى لبائع التجزئة).

ستتمكن من اختيار كل شيء بدءًا من المنتجات الموجودة في علامتك التجارية وحتى شكل العبوة. ستدفع مقابل الحصول على المنتجات ، ثم بيعها لعملائك.

تمنحك العلامة الخاصة قدرًا كبيرًا من التحكم في كل شيء بدءًا من العلامات التجارية وحتى الأسعار.

يمكنك العثور على أفكار منتجات ذات علامات خاصة في جميع المجالات: اللياقة البدنية والأزياء والجمال والطعام ، سمها ما شئت. على سبيل المثال ،
هل تعلم أن بعض أشهر ماركات مستحضرات التجميل هي علامات تجارية خاصة؟

حتى أمازون ، أكبر بائعي التجزئة في العالم ، لديها خط خاص للعناية بالبشرة.

دعونا نلقي نظرة على مثالين لمستخدمي YouTube الذين أنشأوا منتجات ذات علامات تجارية خاصة.

ينشئ Julian Zietlow مقاطع فيديو للياقة البدنية باللغة الألمانية مجانًا على YouTube لمشتركي قناته البالغ عددهم 231000 مشترك.

منذ إطلاق القناة ، أصدر مجموعة من المنتجات التكميلية ذات العلامات التجارية الخاصة تحت اسم Rocka Nutrition.

تعتبر مدرس اليوغا Adriene Mischler ضجة كبيرة على YouTube ، مع أكثر من 8 ملايين مشترك في قناتها ، Yoga with Adriene.

تبيع منتجات ذات علامات خاصة ، معظمها من الملابس ، ضمن خط Find What Feels Good.

هذان مثالان فقط على العديد من مستخدمي YouTube الذين نجحوا في استخدام منتجات ذات علامات تجارية خاصة. تريد أن تتعلم كيفية إنشاء وبيع وترويج منتجات العلامات الخاصة؟ واصل القراءة!

 

دليل خطوة بخطوة لتعلم كيفية إنشاء العلامات الخاصة وبيعها على YouTube

 

1. اختر الشركة المصنعة المناسبة

إذا كنت ترغب في بيع منتجات ذات علامات تجارية خاصة ، فإن تحديد المصادر هو الخطوة الأولى. ستحتاج إلى اختيار الشركة المصنعة لإنتاجها لك.

Alibaba هو أحد موردي الملصقات الخاصة مع آلاف المنتجات المختلفة المتاحة. يوجد أيضًا موردون متخصصون في العديد من المجالات.

على سبيل المثال ، هناك موردي منتجات للعناية بالبشرة يقومون بإنشاء خطوط إنتاج مثل تلك الموضحة أدناه.

فيما يلي بعض أهم النصائح التي يجب مراعاتها أثناء بحثك عن الشركات المصنعة:

  • من الأسهل العمل مع جهة تصنيع داخل بلدك (أو مع من تشترك معهم في لغة مشتركة).
  • ما هو موك (الحد الأدنى لكمية الطلب)؟ أنت لا تريد أن تتعثر مع آلاف العناصر التي لا يمكنك بيعها.
  • ما هي مواعيد الشحن والتسليم؟ يتوقع العملاء الحصول على منتجاتهم بسرعة.
  • قارن الأسعار واختر شركة تنافسية مع تقديم كل ما تحتاجه.
  • ابحث عن المراجعات والشهادات.

سيرسل لك العديد من مصنعي الملصقات الخاصة وحدة عينة قبل الالتزام.

يتيح لك ذلك التأكد من أنه يتوافق مع المعيار الذي تتوقعه ، مما يقلل من مخاطر العملاء غير الراضين والمراجعات السلبية.

 

2. قم بإنشاء المنتجات

بمجرد اختيار فئات المنتجات والشركة المصنعة ، حان الوقت لبدء اختيار المنتجات وتصميمها وإنشائها.

ستعتمد الخطوات الدقيقة التي ستتخذها هنا على مكانتك. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع الملابس ، فستحتاج إلى اختيار الألوان والأحجام والتصاميم التي تريد بيعها.

إذا كنت ستبيع الزيوت الأساسية ، فستحتاج إلى تحديد الزيوت التي تريد تخزينها في متجرك. وهلم جرا.

في هذه المرحلة من العملية ، من الحكمة إجراء بعض أبحاث السوق والمنتج المهمة قبل الالتزام بأي شيء. ماذا يريد جمهورك؟ ماذا يشترون؟ تأكد من أنك تقدم الأشياء التي يحتاجها الناس أو يريدونها حقًا قبل أن تستثمر الأموال في منتجات العلامات التجارية الخاصة.

أخيرًا ، لا تنسَ أخذ هامش الربح في الاعتبار. تحتاج إلى التأكد من أنه يمكنك تحقيق ربحية جيدة على كل وحدة تبيعها.

 

3. العلامة التجارية والتصميم

تعد العلامة التجارية والتصميم جزءًا أساسيًا من عملية التسمية الخاصة. حتى المنتج الجيد لن يتم بيعه إذا لم يتم تصميمه وتقديمه بشكل جيد.

إذا كنت مصممًا أو محترفًا مبدعًا ، فيمكنك القيام بذلك بنفسك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فستحتاج إلى الاستعانة بمصمم جرافيك أو وكالة علامات تجارية للقيام بذلك نيابة عنك.

العمل مع مصمم أو وكالة هي عملية تعاونية – وظيفتهم هي تحويل رؤيتك إلى منتجات ذات علامة تجارية جميلة لتقولها.

سواء كنت تعمل مع مصمم أو تقوم بالتصميم الخاص بك ، فإليك بعض المؤشرات التي يجب وضعها في الاعتبار:

 

  • تأكد من توافق شعارك ونظام الألوان والأصول الأخرى مع هوية علامتك التجارية الحالية
  • تأكد من اختيار عناصر التصميم التي تناسب السوق المستهدف.
  • ما الذي يجعل علامتك التجارية مختلفة؟ تأكد من أنك متميز ، وإلا فإنك تخاطر بالضياع في بحر من المنتجات المماثلة.
  • تأكد من ترك مساحة لأي معلومات مطلوبة مثل قائمة المكونات أو توجيهات الاستخدام أو أي منها
  • يجب أن يكون أي نص سهل القراءة.

باختصار ، استهدف الاتساق ، والمرئيات الجذابة ، والنغمة التي تعكس هوية علامتك التجارية في جميع عناصر التصميم الخاصة بك.

 

4. بناء متجر على الإنترنت

 

تهانينا ، لقد صممت وأنشأت منتجًا رائعًا. بعد ذلك ، دعنا نلقي نظرة سريعة على الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها لإعداد نشاطك التجاري عبر الإنترنت:

أولًا: ابحث عن منصة التجارة الإلكترونية

 

إذا كان لديك موقع ويب بالفعل ، فيمكنك إضافة متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك إليه. ستحتاج إلى اختيار مزود منصة التجارة الإلكترونية مثل Shopify أو بديل.

تأكد من إجراء البحث وقراءة الكثير من المراجعات عند اختيار النظام الأساسي الخاص بك. ستحتاج إلى وضع ميزانيتك في الاعتبار أيضًا.

عندما تختار النظام الأساسي الخاص بك ، يمكنك إضافته إلى موقعك وإضافة قائمة المنتجات الخاصة بك.

ثانيًا: قم بتسويق التجارة الإلكترونية لتوليد حركة المرور إلى متجرك

بافتراض أن لديك بالفعل متابعة مهمة على YouTube ، يمكنك البدء بالترويج لخط إنتاجك الجديد على قناتك على YouTube وتحسين المحتوى الخاص بك لـ YouTube SEO.

ومع ذلك ، لن يكون ذلك كافيًا في حد ذاته.

فيما يلي بعض الاستراتيجيات الأخرى لاكتساب العملاء التي يجب أن تضعها في الاعتبار لتسويق متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك:

  • إعلانات الدفع بالنقرة (PPC) على Google.
  •  وسائل التواصل الاجتماعي ، المدفوعة والعضوية.
  •  يوتيوب المدفوعة.
  • التركيز على تحسين محركات البحث (SEO) لجذب حركة المرور إلى موقعك.

قد لا تحتاج إلى استخدام كل هذه القنوات على الفور ، ولكن كلما استثمرت أكثر في التسويق الفعال ، كان أداء متجرك أفضل.

 

Instagram و Facebook

 

يعد Instagram و Facebook أيضًا قناتين رائعتين لاكتساب مستخدم جديد. يمكن أن تساعدك أدوات أتمتة الوسائط الاجتماعية مثل Buffer في تحمل العبء الثقيل لنشر المحتوى باستمرار.

اعرض مقاطع الفيديو الخاصة بك من قنوات YouTube الخاصة بك على صفحتك على Facebook وقم بإنشاء إصدارات IGTV لملف تعريف Instagram الخاص بك.

تتمثل الإستراتيجية الأكثر أهمية في التجارة الإلكترونية في توجيه كل حركة المرور إلى متجرك ثم تحويل الزوار إلى قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك.

لا يزال البريد الإلكتروني هو الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة للتواصل مع عملائك. اتبع أفضل ممارسات التسويق عبر البريد الإلكتروني وأتمتة العملية لتوليد مبيعات جديدة على الطيار الآلي.

يساعدك التسويق عبر البريد الإلكتروني أيضًا على رعاية عملائك والقيام بعمليات البيع التكميلية لزيادة قيمة العميل مدى الحياة وأرباحك.

ثالثًا:  ابحث عن أول 100 مشترك

 

إذا كانت قناتك على YouTube لشركتك التجارية الخاصة جديدة ، فستحتاج إلى البدء في زيادة متابعيك إذا كنت ترغب في جذب هذه التحويلات.

يتطلب الحصول على مشتركي YouTube الصبر – لن يحدث ذلك بين عشية وضحاها.

فيما يلي بعض أفضل الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها للحصول على المشتركين الأوائل:

  • افهم جمهورك. هل تعرف بالضبط من تتحدث إليه ومن يجب أن يستهلك المحتوى الخاص بك؟ تأكد من أن كل شيء مخصص لهذا المشاهد المثالي.
  • املأ قسم “حول” في ملفك الشخصي على YouTube بمعلومات مثيرة للاهتمام عنك وعن قصتك.
  • انتبه لأحجام البحث وتأكد من توافق عناوين مقاطع الفيديو الخاصة بك مع مصطلحات البحث الشائعة.
  • أنشئ صورًا مصغرة رائعة – مثل الإعلانات المصغرة لمقاطع الفيديو الخاصة بك ، لذلك لا تضيع المساحة القيّمة التي توفرها.
  • كن متسقا. استمر في نشر محتوى فيديو منتظم وعالي الجودة.
  • ذكّر المشاهدين بالاشتراك في نهاية كل مقطع فيديو. لا تفترض أنهم سيفعلون ذلك إذا لم تطلب ذلك.

قد يكون الحصول على أول 100 مشترك أسهل مما تعتقد. بعد ذلك ، استهدف 500!

إليك نصيحة احترافية إضافية لك: يعمل محتوى الفيديو جيدًا بشكل خاص على Facebook.

قم بنشر مقاطع فيديو YouTube الخاصة بك على Facebook لمزيد من حركة المرور والمزيد من المشاركة.

 

5. كيف تشحن منتجاتك

متجرك نشط وأنت على استعداد لبدء البيع. ربما قام بعض الأشخاص بطلب منتجاتك مسبقًا. ستحتاج إلى تحديد كيفية شحن المنتجات للعملاء.

هناك ثلاث طرق رئيسية لبائعي العلامات التجارية الخاصة لشحن المنتجات:

القيام بالعمل بنفسك ، أو تعيين موظف لإدارة الشحن لك في المنزل ، أو استخدام خدمة الوفاء من جهة خارجية.

Amazon FBA

 

Amazon FBA هو برنامج يمكنك من خلاله تخزين البضائع الخاصة بك في مستودع Amazon ، وإدراجها للبيع على الموقع ، وشحنها مباشرةً إلى العملاء. بصفتك أكبر بائع تجزئة في العالم ، فإن كونك بائعًا على أمازون يمنح منتجاتك جمهورًا أكبر بكثير.

تذكر السماح بتكاليف الشحن عند تحديد الميزانية لمنتجاتك وتحديد الأسعار. يمكنك تحصيل رسوم من عملائك للشحن ، أو يمكنك تحويل التكلفة إلى السعر الإجمالي وتقديم شحن مجاني.

لا تنسَ تكاليف التخزين والتخزين الأولية إذا قررت شحن المنتجات بنفسك ، وتكاليف الشحن الدولي إذا كنت ترسل منتجات خارج بلدك.

 

6. قم بالترويج لمنتجاتك على قناة YouTube موجودة

إذا كان لديك بالفعل قناة نشطة على YouTube ، فلديك بالفعل جمهور جاهز من المتابعين المخلصين الذين قد يشترون منتجاتك.

تذكر أن تذكر منتجاتك في نهاية كل مقطع فيديو وأرسل المشتركين إلى متجرك. يمكنك أيضًا إنشاء مقاطع فيديو خاصة بمنتجات معينة.
على سبيل المثال ،
إذا كنت تبيع مستحضرات التجميل ، فلماذا لا تعرض مقاطع فيديو تعليمية حول المكياج منتجاتك؟ أو إذا كنت تبيع مكملات اللياقة البدنية ، فأنشئ مقطع فيديو حول كيفية استخدامها بأمان للحصول على أفضل النتائج.

احرص دائمًا على تضمين رابط متجرك في وصف كل مقطع فيديو بهذا يمكنك تعلم كيفية إنشاء منتجات العلامات الخاصة.

إليك بعض الإستراتيجيات الأخرى التي يمكنك استخدامها لزيادة وصول منتجاتك إلى YouTube:

  • الترويج والمشاركة مع مستخدمي YouTube والمؤثرين الآخرين

    “العمل الجماعي يحقق الحلم ” ، كما يقول المثل. لا يحتاج مستخدمو YouTube والمؤثرون الآخرون إلى أن يكونوا منافسيك.

بدلاً من ذلك ، لماذا لا تتعاون معهم للترويج المتبادل لجماهير بعضهم البعض؟

هناك عدة طرق للقيام بذلك. يمكنك إجراء مقابلات مع بعضكما البعض على قنواتك ، أو الاستحواذ على قنوات بعضكما البعض ،
أو مجرد التوصل إلى اتفاقية تبادل للترقية والترويج.

لا تقتصر على مستخدمي YouTube ومؤثري YouTube أيضًا. لماذا لا تتعاون مع المؤثرين على منصات أخرى ، مثل Instagram؟

أيًا كانت القنوات التي تختارها ، يمكنك العثور على الأشخاص المناسبين للعمل معهم من خلال البحث في قاعدة بيانات المؤثرين.

بالطبع ،يمكنك أيضًا التواصل مباشرة مع أي شخص تفكر فيه بالفعل كمتعاون محتمل.

  •  إنشاء مقاطع فيديو قابلة للتسوق

    تعد مقاطع الفيديو القابلة للتسوق ظاهرة جديدة نسبيًا. باختصار ، يتيح مقطع الفيديو القابل للتسوق للمستخدمين النقر فوق الفيديو لمعرفة المزيد حول المنتجات المميزة ،
    ثم الانتقال مباشرة إلى متجرك لشرائها.

تعد مقاطع الفيديو القابلة للتسوق طريقة رائعة لتسهيل الحياة على قاعدة عملائك من خلال تقليل الخطوات التي يتعين عليهم اتخاذها لشراء منتج.

نظرًا لأن 70٪ من الأشخاص قد اشتروا منتجًا للعلامة التجارية بعد مشاهدته في مقطع فيديو على YouTube ،
يمكنك زيادة تحويلاتك بشكل كبير من خلال تحسين تجربة العميل بهذه الطريقة وتمكنك من تعلم كيفية إنشاء العلامات الخاصة.

لإنشاء فيديو قابل للتسوق على YouTube ، يمكنك تشغيل البطاقات المقدمة لجميع المعلنين على YouTube عبر إعلانات Google – حملات TrueView للتسوق.

يتيح لك إنشاء بطاقات تفاعلية تظهر إذا قمت بالنقر فوق رمز في الزاوية العلوية اليمنى من مشغل الفيديو.

 

أدوات وموارد لتعزيز متابعتك على YouTube والوصول إليه

تهانينا على بدء استخدام علامتك التجارية الخاصة الناجحة! ستكون خطوتك التالية هي تنمية متابعيك قدر الإمكان حتى تتمكن من الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين ، وتحويل منتجك إلى أفضل المبيعات.

لذلك ، في النهاية ، إليك بعض الموارد المفيدة التي يمكنك استخدامها:

  • ستوجهك دورة وضع العلامات الخاصة على Udemy خلال العملية برمتها.
  • ستساعدك دورة YouTube Fame ودورة YouTube University على تحسين لعبة التسويق على YouTube والحصول على المزيد من المشتركين أكثر من أي وقت مضى.
  • ستساعدك هذه المقالة المفيدة في العثور على أول 100 مشترك.
  • Tubebuddy هو امتداد متصفح مجاني لمساعدتك في تشغيل قناتك بسهولة.
  • تعد Jungle Scout و IO Scout أداة بحث متكاملة عن منتجات أمازون وأداة بحث للبيع على أمازون.
  • أكاديمية منشئي المحتوى في YouTube عبارة عن مجموعة شاملة من الموارد لمنشئي محتوى YouTube.

هكذا يمكنك تعلم كيفية إنشاء العلامات الخاصة ماذا تنتظر؟ حظا سعيدا!

شارك المقالة
.......

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *